عروبة النبي والاسلام بين الاحترام واقلام الاتهام
لماذا تقولون المرجع العربي والعراقي ؟ عليكم رفعها لان القائل بها اما بعثي او وهابي ، لماذا تفرقون بين العربي والعجمي واكرمكم عند الله اتقاكم ولافضل لعربي على اعجمي الا بالتقوى وغيرها من صياغات وتهديدات تحمل مضمون واحد وهو الاعتراض على عنوان العروبة والتسمسك بها والعراق والولاء والسعي لمسخها وازالتها وبكل قوة ، ورغم سفاهة هذه الشبهة ورغم اجابة المولى الحسني الصرخي دام ظله عليها الا ان البعض ممن تحركهم ارادة الخارج لازالوا يطرحونها ويثيرونها في اغلب الاوساط ومنها مواقع النت استمرارا في نهج التسقيط والتغيب المبرمج ضد مرجعياتنا الرسالية المباركة والجواب هنا في في نقاط ::
اولا :: انا استغرب جدا جدا تهديد واستنكار واعتراض وتحريم وتكفير بل وربما اخراجنا من الملة والدين والمذهب ، او اتهامنا بالبعثية او الوهابية بسبب تمسكنا بعروبتنا عروبة الاسلام والقران ونبي الاسلام واهل الجنة والائمة عليهم السلام والسؤوال الذي نطرحه على حضرة المعترضين هل التمسك بالعروبه والعراقية مكروه شرعا ومحرم حتى صار المتمسك به مستحق للذم والاتهام وماهو الدليل ؟؟؟
ثانيا :: اليس من الازدواجية والكيل بمكيالين والجهل الاعتراض على مرجعية السيد الصرخي الحسني (( لانها تمسكت وتسمت بعراقيتها واسم بلدها تعبيرا عن ولائها الصادق لعراق علي والحسين وارض المقدسات والرافدين ارض الانبياء والمرسلين والمعصومين عليهم السلام ، وتعبيرا عن الوطنية الصادقة وعدم التبعية والعمالة لدول الجوار وغير الجوار بل الولاء للوطن وشعبه وحبه الذي يعتبر من الايمان وعلامة عليه ..)) بينما جميع المرجعيات تسمت باسم قومياتها وبلادنها فلماذا لم يُعترض عليهم ويُطلب منهم التخلي عن تلك التسميات فمثلا نسمع المحقق العراقي والمحقق الخراساني والقمي والعاملي والتبريزي السيستاني والاصفهاني والباكستاني والافغاني والشيرازي وغيرها من مسميات كلها تشير الى القومية والبلد الذي ينتمون فلماذا حلال على هؤلاء ابراز قومياتهم ولا اعتراض عليهم بينما الحرمة وكل الحرب والاعتراض وعبارات الاستنكار على المرجع العراقي السيد الصرخي الحسني فقط وفقط عندما تسمك بقوميته وهويته العربية الاصيلة ؟؟؟ لماذا حرام علينا ان نقول نحن عراقيون وعرب وهل نقول نحن عجم واجانب حتى نكون شيعة ومسلمين ووطنين اهكذا تريدون وهل يفترض ان نكون عملاء لاعاجم الغرب والشرق واذلاء تابعين لهم حتى نكون من الشيعة والمسلمين والعراقيين ؟؟؟
ثانيا :: اليس من الازدواجية والكيل بمكيالين والجهل الاعتراض على مرجعية السيد الصرخي الحسني (( لانها تمسكت وتسمت بعراقيتها واسم بلدها تعبيرا عن ولائها الصادق لعراق علي والحسين وارض المقدسات والرافدين ارض الانبياء والمرسلين والمعصومين عليهم السلام ، وتعبيرا عن الوطنية الصادقة وعدم التبعية والعمالة لدول الجوار وغير الجوار بل الولاء للوطن وشعبه وحبه الذي يعتبر من الايمان وعلامة عليه ..)) بينما جميع المرجعيات تسمت باسم قومياتها وبلادنها فلماذا لم يُعترض عليهم ويُطلب منهم التخلي عن تلك التسميات فمثلا نسمع المحقق العراقي والمحقق الخراساني والقمي والعاملي والتبريزي السيستاني والاصفهاني والباكستاني والافغاني والشيرازي وغيرها من مسميات كلها تشير الى القومية والبلد الذي ينتمون فلماذا حلال على هؤلاء ابراز قومياتهم ولا اعتراض عليهم بينما الحرمة وكل الحرب والاعتراض وعبارات الاستنكار على المرجع العراقي السيد الصرخي الحسني فقط وفقط عندما تسمك بقوميته وهويته العربية الاصيلة ؟؟؟ لماذا حرام علينا ان نقول نحن عراقيون وعرب وهل نقول نحن عجم واجانب حتى نكون شيعة ومسلمين ووطنين اهكذا تريدون وهل يفترض ان نكون عملاء لاعاجم الغرب والشرق واذلاء تابعين لهم حتى نكون من الشيعة والمسلمين والعراقيين ؟؟؟
ثالثا :: ويزداد الاستغراب جدا عندما نسمع البعض يستدل بروايات ( التقوى واكرمكم عند الله اتقاكم ولا فضل لعربي على اعجمي ) على حرمة التمسك بالعروبة او التسمك بها وعلى عنوان العراقي والتمسك به والولاء له ولشعبه الذي يعبر عن الوطنية الصادقة كما يعبر عن حب الوطن الذي يعتبر من الايمان وعلامة عليه ..
والسؤال هو هل ان التقوى محصورة فقط بالاعجمي فقط وفقط وهي غير متحققة بالعربي وهل تسمك الشخص بعراقيته وعروبته ينفي تقواه ، وللتنبيه والتأكيد اننا بتمسكنا بعراقيتنا وعروبتنا لسنا بصدد المقارنة والمفاضلة بين العربي والاعجمي بل هذا من نسج اوهامكم او من الشبهات المستوردة من ارادات الخارج التي تعمل بكل جهد وقوة من اجل مسخ العروبة وافراغ الساحة العراقية من كل صوت عراقي وطني عربي اصيل تعتقد انه ينافسها ، لأننا وبكل وضوح من خلال سلوكنا ومنهجنا في مقام المقارنة بين المرجعيات والافكار مقياسنا العلم والعدالة والتقوى التي يثبتها الدليل العلمي والبرهان وقد صرح مرجعنا وصرحنا معه وتحدى الجميع وتحدينا معه ان مرجعيتنا هي الاعلم بمقياس الاعلمية و الدليل والاثر والبرهان الذي لم ولن يأتي بمثله لامرجعيات النجف ولا ايران لا العربية منها ولا الاعجمية اذن طرح عنوان العربي والعراقي ليس من باب التفاضل والاستدلال على ثبوت مرجعية ونفي اخرى بل ان المقارنة هناك بالعلم والدليل والاثر والبرهان المتحقق لمرجعيتنا دون غيرها وعنوان العربي للتعريف والاعتزاز بعروبتنا وعراقيتنا كونها تمثل عروبة الاسلام ونبي الاسلام والقران ...
رابعا ::: ويزداد العجب اكثر واكثر عندما يقال ان عنوان العربي عنوان مستحدث وغريب لم نسمع من قبل وانه موضع اتهام او ان من يتمسك به هو اما بعثي او وهابي فاقول ايها المعترض هل غاب عن ذهنك وذهن الكثيرين ان عنوان العربي هو عنوان مؤسس الاسلام النبي العربي المكي المدني التهامي محمد صلى الله عليه وآله فهل تمسك النبي العربي وابرازه لعروبته يعتبر خلاف التقوى وحرام ومكروه وغريب ولابد من رفعه وهل النبي صلى الله عليه وآله بعثي ووهابي وخارج عن الدين والاسلام لانه تمسك بعروبته ؟؟ ومع علمنا ان النبي صلى الله عليه وآله لاينطق عن الهوى بل ان كل فعله وحركاته وسكناته وكلماته هي وحي وتشريع وسنة الهية مباركة يجب التمسك والاستنان بها فيكون التمسك وابراز العروبة سنة وامر ووحي الهي تقف وراءه حكمة الله تعالى وحبه ورغبته والا فالنبي لم يحتج لاثبات عروبته بابراز عنوان العربي فهو سيد العرب والعجم وابن جزيرة العرب ..بل ان الله لما اختار النبي عربي والقران عربي وجعل لغة اهل الجنة عربية دليل تشريف وترجيح وتقديس للعروبه على غيرها ، والتأريخ اثبت ان العرب اشرف الامم ويكفي ان الله اختار النبي منهم وانزل القرآن بلسانهم وجعل لغة اهل الجنة لغتهم ، والتاريخ شاهد على اصالة العرب وقيمهم ومبادئهم التي صارت مضرب الامثال ، اما في عصورنا المتأخرة وزمن الاستعمار والاستحمار الشرقي والغربي فتخلي بعض الحكام العرب عن عروبتهم وقيمهم وعمالتهم للشرق والغرب وفق سياسة امركة الشعوب وصفونتها فهذا الشذوذ لاينبغي ان يكون مصدر تقييم او تشريع نستنبط منه حكم الطعن بشرفية العروبة النابعة من عروبة الاسلام ونبيه وقرآنه ولغة اهل الجنة فالنبي العربي والاسلام لايتحمل جريرة بعض المتأسلمين والانتهازيين ، بل المتعين في مثل هذا الرجوع الى قاعدة (( فان عصوك فقل اني برئ مما يشركون )) لكن مع الاسف وبسبب التراجع الفكري و صراعات المصالح والنفوذ بعناوين مذهبية وقومية وطائفية انتهازية ورايات الضلال وقيادات الجهل الفارغة المتكثرة نوعا وكما وسطوتها الاعلامية والمادية والعسكرية وارتباط السواد الاعظم بها ومقاييسها الباطلة التي منها قياس الحق والصواب بالرجال والدول والاشخاص وعدم اعتماد مقياس الدليل والبرهان هو الذي خلط الاوراق على المجتمعات فاشتبه الحق بالباطل فلا يعرف اي من اي ، والا فالتمسك بالعروبة لايحتاج الى استفهام بل المفروض يكون موضع احترام لا موضع اتهام
رابعا ::: ويزداد العجب اكثر واكثر عندما يقال ان عنوان العربي عنوان مستحدث وغريب لم نسمع من قبل وانه موضع اتهام او ان من يتمسك به هو اما بعثي او وهابي فاقول ايها المعترض هل غاب عن ذهنك وذهن الكثيرين ان عنوان العربي هو عنوان مؤسس الاسلام النبي العربي المكي المدني التهامي محمد صلى الله عليه وآله فهل تمسك النبي العربي وابرازه لعروبته يعتبر خلاف التقوى وحرام ومكروه وغريب ولابد من رفعه وهل النبي صلى الله عليه وآله بعثي ووهابي وخارج عن الدين والاسلام لانه تمسك بعروبته ؟؟ ومع علمنا ان النبي صلى الله عليه وآله لاينطق عن الهوى بل ان كل فعله وحركاته وسكناته وكلماته هي وحي وتشريع وسنة الهية مباركة يجب التمسك والاستنان بها فيكون التمسك وابراز العروبة سنة وامر ووحي الهي تقف وراءه حكمة الله تعالى وحبه ورغبته والا فالنبي لم يحتج لاثبات عروبته بابراز عنوان العربي فهو سيد العرب والعجم وابن جزيرة العرب ..بل ان الله لما اختار النبي عربي والقران عربي وجعل لغة اهل الجنة عربية دليل تشريف وترجيح وتقديس للعروبه على غيرها ، والتأريخ اثبت ان العرب اشرف الامم ويكفي ان الله اختار النبي منهم وانزل القرآن بلسانهم وجعل لغة اهل الجنة لغتهم ، والتاريخ شاهد على اصالة العرب وقيمهم ومبادئهم التي صارت مضرب الامثال ، اما في عصورنا المتأخرة وزمن الاستعمار والاستحمار الشرقي والغربي فتخلي بعض الحكام العرب عن عروبتهم وقيمهم وعمالتهم للشرق والغرب وفق سياسة امركة الشعوب وصفونتها فهذا الشذوذ لاينبغي ان يكون مصدر تقييم او تشريع نستنبط منه حكم الطعن بشرفية العروبة النابعة من عروبة الاسلام ونبيه وقرآنه ولغة اهل الجنة فالنبي العربي والاسلام لايتحمل جريرة بعض المتأسلمين والانتهازيين ، بل المتعين في مثل هذا الرجوع الى قاعدة (( فان عصوك فقل اني برئ مما يشركون )) لكن مع الاسف وبسبب التراجع الفكري و صراعات المصالح والنفوذ بعناوين مذهبية وقومية وطائفية انتهازية ورايات الضلال وقيادات الجهل الفارغة المتكثرة نوعا وكما وسطوتها الاعلامية والمادية والعسكرية وارتباط السواد الاعظم بها ومقاييسها الباطلة التي منها قياس الحق والصواب بالرجال والدول والاشخاص وعدم اعتماد مقياس الدليل والبرهان هو الذي خلط الاوراق على المجتمعات فاشتبه الحق بالباطل فلا يعرف اي من اي ، والا فالتمسك بالعروبة لايحتاج الى استفهام بل المفروض يكون موضع احترام لا موضع اتهام
خامساً ::: ثم ان قرأت بعض المتفيهقين يكتب معترضا (( أرجو عدم ذكر كلمة عربي فنحن الشيعة كلنا موالين لله ولرسولة ولامير المؤمنين واقربكم الله اتقاكم فتسمية المرجع العربي غريبة علينا ولم تستخدم من قبل . )) وهنا أسأل هل التشيع والولاء لله ورسوله واهل بيته محصور بالعجم حتى يكون التمسك بالعروبة منافيا ومتعارضا معه؟؟!!! وما الضير ووجه الحرمة والكراهة في ان اكون مواليا لله ورسوله واهل بيته مع تمسكي بعروبة الاسلام والنبي والقران واهل الجنة ان لم نقل هي علامة الايمان والموالاة ..
سادسا :: وللتدليل على شرفية العروبه واستحباب بل وجوب التمسك بها واظهارها اذكر هذين الحديثين الشريفين
1- قال النبي العربي المكي التهامي محمد " صلى الله عليه وآله " [[ أحبو العرب لثلاث لاني عربي ولان قرآنكم عربي ولان لغة أهل الجنة العربية ]] وهنا النبي الذي ينطق عن هوى صلى الله عليها وآله يأمرنا بحب العرب والعروبه والتمسك بها بقوله ( أحبوا ) وما ذلك الا لشرفيتها بقوله ومرجوحيتها ..
2- قال سيد الشهداء الحسين عليه السلام [[ إن لم يكن لكم دين وكنتم لاتخافون المعاد فكونوا عُربا كونوا احرارا .. ]] وهنا سيد الشهداء عليه السلام ايضا يأمرنا بقوله ( كونوا عربا ) بضرورة التمسك بالعروبة كما ان ظاهر الحال وكل القرائن المتحفة بالكلام تشير الى وجوب التسمسك بالعروبه وحرمة التخلي عنها فبالرغم من تخلي الاعداء عن الدين والاخلاق وكل القيم الا انه يحذرهم ويستنكر عليهم تخليهم عن عروبتهم وعمالتهم للشرق والغرب بمعنى ان تخليتم عن كل شيء فاياكم ثم اياكم ان تتخلو عن عروبتكم وتكونا عملاء وعبيد لغيركم ( كونوا عربا كونوا احرارا ) وهذا ان دل على شيء يدل على شرفية العروبة ووجوب التمسك بها وان من يتخلى عنها مرتكب جريمة وذنب اكبر من تخليه عن الدين وايمانه بالمعاد كما هو ظاهر الكلام والمقام ...
اذن تسمكنا بالعروبة هو التزام وتطبيق شرعي واخلاقي وعقائدي بقول النبي العربي صلى الله عليه واله وسنته وهو تمسك بقول الامام الحسين العراقي العربي سلام الله عليه ونهجه وامره وارشاده فهو تمسك شرعي واخلاقي نتشرف به ونفتخر به ونتقرب به الى الله ورسوله واهل بيته وقرآنه واهل جنته ..
سابعا :: وهل التسمك بعربة الاسلام والنبي والقرآن وأهل الجنة والتسمك بالعراق والانتماء والولاء له ولشعبه قولا وفعلا صار عندكم محرم وقبيح ومنكر وموضع اتهام بينما تسلط المفسيدين والعملاء الظالمين وسرقة اموالكم وخيراتكم وخيرات اجيالكم وقتل اطفالكم ونسائكم وشيوخكم وسلبكم كل شيء حتى الهواء والماء والغذاء والدواء حتى وصل العراق الى المراكز الاولى بالفساد عالميا بسبب تسلط المفسدين وسكوتكم عنهم بل وتأييدهم هل الفساد والمفسدين والعمالة للشرق والغرب صار عندكم وبحسب مقاييسكم مباح وحلال ومقبول ومرغوب فيه عندكم بينما من يتمسك بوطنيته وعراقيته وحب وحب وطنه والتسمك بالعروبه والانتصار للشعوب العربية المظلومة حرام وقبح وفساد مالكم كيف تحكمون وفي اي كتاب تدرسون ؟؟!!
ثامنا ::: وأخيرا وليس آخرا نجدد القول وكما قال مرجعنا العراقي العربي الاصيل آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني دام ظله نبقى نعلن (( تمسكنا وإصرارنا وافتخارنا بعراقيتنا وعروبتنا في الوقت الذي يراد فيه وبكل جهد وشدة تفريغ العراق والعراقيين من وطنيتهم وعراقيتهم وعروبتهم وثم سلبهم من دينهم وتراثهم وحضارتهم وجعلهم أذلاء صاغرين تابعين خانعين لغيرهم طائعين لهم عابدين لهم؟ ووسط كل هذه المخاطر وعظمها وشدتها رفعنا ونرفع شعار الوطنية العراقية والعروبة إضافة للإسلام والمبادئ والأخلاق في الوقت الذي جعلوا فيه اسم الوطنية العراقية والعروبة مرتبطة بالبعث والنظام السابق والقاعدة والإرهاب، وسنبقى نتمسك ونعلن تمسكنا بعروبتنا وديننا تمسكاً وطنياً قومياً شرعياً ليس تعصباً جاهلياً بل لأن نبينا الكريم عليه وآله الصلاة والسلام عربي ولأن قرآننا المجيدعربي ولأن لغة أهل الجنة عربية فلا نتنكر ولا ننسلخ عن عروبتنا لأنه انسلاخ عن الجنة وأهلها وعن القرآن ونورانيّته وعن خاتم الأنبياء وقدسيته عليه وعلى آله الصلاة والسلام، ولأنه انسلاخ عن رسالية الإسلام وشموليته واستمراريته ودوامه وانسلاخ عن مشروع العدل الإلهي في وجود المنقذ العربي الهاشمي التهامي المكي المدني الموعود عليه السلام وإقامة دولته العادلة ودستورها القرآني بلغته العربية المبينة؟؟؟ ))
1- قال النبي العربي المكي التهامي محمد " صلى الله عليه وآله " [[ أحبو العرب لثلاث لاني عربي ولان قرآنكم عربي ولان لغة أهل الجنة العربية ]] وهنا النبي الذي ينطق عن هوى صلى الله عليها وآله يأمرنا بحب العرب والعروبه والتمسك بها بقوله ( أحبوا ) وما ذلك الا لشرفيتها بقوله ومرجوحيتها ..
2- قال سيد الشهداء الحسين عليه السلام [[ إن لم يكن لكم دين وكنتم لاتخافون المعاد فكونوا عُربا كونوا احرارا .. ]] وهنا سيد الشهداء عليه السلام ايضا يأمرنا بقوله ( كونوا عربا ) بضرورة التمسك بالعروبة كما ان ظاهر الحال وكل القرائن المتحفة بالكلام تشير الى وجوب التسمسك بالعروبه وحرمة التخلي عنها فبالرغم من تخلي الاعداء عن الدين والاخلاق وكل القيم الا انه يحذرهم ويستنكر عليهم تخليهم عن عروبتهم وعمالتهم للشرق والغرب بمعنى ان تخليتم عن كل شيء فاياكم ثم اياكم ان تتخلو عن عروبتكم وتكونا عملاء وعبيد لغيركم ( كونوا عربا كونوا احرارا ) وهذا ان دل على شيء يدل على شرفية العروبة ووجوب التمسك بها وان من يتخلى عنها مرتكب جريمة وذنب اكبر من تخليه عن الدين وايمانه بالمعاد كما هو ظاهر الكلام والمقام ...
اذن تسمكنا بالعروبة هو التزام وتطبيق شرعي واخلاقي وعقائدي بقول النبي العربي صلى الله عليه واله وسنته وهو تمسك بقول الامام الحسين العراقي العربي سلام الله عليه ونهجه وامره وارشاده فهو تمسك شرعي واخلاقي نتشرف به ونفتخر به ونتقرب به الى الله ورسوله واهل بيته وقرآنه واهل جنته ..
سابعا :: وهل التسمك بعربة الاسلام والنبي والقرآن وأهل الجنة والتسمك بالعراق والانتماء والولاء له ولشعبه قولا وفعلا صار عندكم محرم وقبيح ومنكر وموضع اتهام بينما تسلط المفسيدين والعملاء الظالمين وسرقة اموالكم وخيراتكم وخيرات اجيالكم وقتل اطفالكم ونسائكم وشيوخكم وسلبكم كل شيء حتى الهواء والماء والغذاء والدواء حتى وصل العراق الى المراكز الاولى بالفساد عالميا بسبب تسلط المفسدين وسكوتكم عنهم بل وتأييدهم هل الفساد والمفسدين والعمالة للشرق والغرب صار عندكم وبحسب مقاييسكم مباح وحلال ومقبول ومرغوب فيه عندكم بينما من يتمسك بوطنيته وعراقيته وحب وحب وطنه والتسمك بالعروبه والانتصار للشعوب العربية المظلومة حرام وقبح وفساد مالكم كيف تحكمون وفي اي كتاب تدرسون ؟؟!!
ثامنا ::: وأخيرا وليس آخرا نجدد القول وكما قال مرجعنا العراقي العربي الاصيل آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني دام ظله نبقى نعلن (( تمسكنا وإصرارنا وافتخارنا بعراقيتنا وعروبتنا في الوقت الذي يراد فيه وبكل جهد وشدة تفريغ العراق والعراقيين من وطنيتهم وعراقيتهم وعروبتهم وثم سلبهم من دينهم وتراثهم وحضارتهم وجعلهم أذلاء صاغرين تابعين خانعين لغيرهم طائعين لهم عابدين لهم؟ ووسط كل هذه المخاطر وعظمها وشدتها رفعنا ونرفع شعار الوطنية العراقية والعروبة إضافة للإسلام والمبادئ والأخلاق في الوقت الذي جعلوا فيه اسم الوطنية العراقية والعروبة مرتبطة بالبعث والنظام السابق والقاعدة والإرهاب، وسنبقى نتمسك ونعلن تمسكنا بعروبتنا وديننا تمسكاً وطنياً قومياً شرعياً ليس تعصباً جاهلياً بل لأن نبينا الكريم عليه وآله الصلاة والسلام عربي ولأن قرآننا المجيدعربي ولأن لغة أهل الجنة عربية فلا نتنكر ولا ننسلخ عن عروبتنا لأنه انسلاخ عن الجنة وأهلها وعن القرآن ونورانيّته وعن خاتم الأنبياء وقدسيته عليه وعلى آله الصلاة والسلام، ولأنه انسلاخ عن رسالية الإسلام وشموليته واستمراريته ودوامه وانسلاخ عن مشروع العدل الإلهي في وجود المنقذ العربي الهاشمي التهامي المكي المدني الموعود عليه السلام وإقامة دولته العادلة ودستورها القرآني بلغته العربية المبينة؟؟؟ ))
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
حب المرجعية .. حكاية ترويها لنا عشائرنا الأصيلة