الخميس

السيد الصرخي ....يكشف جهل مدعي العصمة واليماني الدجال


السيد الصرخي ....يكشف جهل مدعي العصمة واليماني الدجال

========================================================================
بما ان المرجعية وشخصها المرجع الجامع للشرائط الاعلم هي امتداد للنبوة والامامة فهي تمارس دورها الشرعي والاخلاقي والاجتماعي والسياسي والعقائدي لتقويم الانحراف وتحقيق
الصلاح والاصلاح ما استطاعت...فتتصدى لرد الشبهات والدعوات الضالة بسبب خطرها على الامة وحماية الدين وبذل مابالوسع من اجل ذلك..كما كان يصنع ويتصدى الانبياء والمرسلين والائمة الطاهرين عليهم جميعا الصلاة والسلام لكل شبهة ودعوة ضلال وانحراف من زنادقة وملحدين وحلوليين ..متخذين سلاح العلم والمنطق والفكر الرسالي وسيلة لذلك لهداية المسترشدين
والسائلين واقامة الحجة على المعاندين وانقاذ المضللين...فلا نجد استنكاف ولاغرور ولاتهرب ولاهروب ولاتسويف ولاتبرير..بحجة بطلان دعواهم وانحرافهم وعدم النزول الى مستواهم..وبعد ظهور دعوة مدعي اليماني والعصمة ومدعي رسول الامام عليه السلام وابنه والركن الشديد واول المهدين وغيرها من دعوات ادعاها المدعو ابن كاطع والمعروف باحمد ابن الحسن .؟
مستدلا على صدق دعواه بتفسير المحكم والمتشابه وعلم الغيبيات وتطبيق ظاهر الروايات عليه.
فكان له سماحة المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني له بالمرصاد بالردود العلمية التي قصمت ظهر المدعي وكشفت عورته العلمية وجهله ودجله واساءته للاسلام وللامام عليه السلام...على عكس من اكتفى بالتفرج عليه خوفا...وعجزا..وغرورا..واستنكافا وجهلا بالمسؤولية ...فانهالت عليه آلاف الردود ...اذكر هنا ردا واحدا لسماحة السيد الصرخي دام ظله
جاء تحت عنوان (ايمان فرعون وجهل المدعي )..فقد كشف سماحته دام ظله جهل المدعي وتخبطه في تفسير المحكم من القران الكريم والواضح الجلي اليقيني...عندما قال مدعي العصمة ومدعي اليماني في كتابه اضاءات ج3 ان فرعون آمن عندما رأى انفلاق البحر الى طودين عظيمين ؟! وهو خطأ وتحريف وتهافت وسقم في التفكير ينفي العصمة ودعوة اليماني الكاذبة التي يدعيها لنفسه... وهذه بعض النقاط التي رد من خلالها السيد الصرخي الحسني دام ظله وكشف بها جهل ودجل مدعي اليماني والعصمة ؟

الخطوة السادسة : دخل البحر بغياً وعدواناً
للتأكيد على ما ذكرناه سابقاً ، فإن ما ورد في سورة يونس يشير بوضوح الى أن فرعون كان على بغيه وظلمه وعدوانه عندما دخل البحر بل كان على بغيه وظلمه وعدوانه الى أن أدركه الغرق ، بل يمكن القول أنه كان على بغيه وظلمه وعدوانه حتى بعد أن أدركه الغرق وبقي على هذه الصفة والحال الى أن قال آمنت ((مع ملاحظة أن قوله آمنت يتأخر عن أدراك الغرق أو يتأخر عن بداية إدراك الغرق))
فتسلسل الأحداث في الآية كما يلي :
1- تجاوَزَ بنوا إسرائيل وموسى(عليه السلام) البحر ....قال تعالى((وَجاوَزْنا بِبَنِي إِسْرائِيلَ الْبَحْرَ)) .
2- يتبعهم فرعون وينزل خلفهم البحر للّحوق بهم وإدراكهم وحال فرعون على البغي والعدوان ....قال تعالى((فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْياً وَعَدْواً)) .
3- بعد دخول ونزول فرعون البحر أدركه الغرق ، والى هذه اللحظة فهو لم يتلفظ ولم يقل آمنت، فهو على بغيه وعدوانه.... قال تعالى((فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ.... بَغْياً وَعَدْواً حَتَّى إِذا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ)) .
4- بعد أن أدركه الغرق قال فرعون آمنت.....
قال تعالى((حَتَّى إِذا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قالَ آمَنْتُ.....))
5- وحتى بعد أن قال فرعون آمنت لكن الله تعالى لم يقبل توبته وإيمانه لأن توبته غير صادقة وإيمانه غير حقيقي ، فمات فرعون وجنده وهم على الغي والظلم والعدوان والفساد والإفساد وسوء العاقبة وخزي وعذاب الدارين ، قال تعالى((وَجاوَزْنا بِبَنِي إِسْرائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْياً وَعَدْواً حَتَّى إِذا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قالَ آمَنْتُ أَنَّهُ لا إِلهَ إِلاَّ الَّذِي آمَنَتْ بِهِ آلآْنَ وَقَدْ عَصَيْتَبَنُوا إِسْرائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ قَبْلُ وَكُنْتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ )) ،
وقال تعالى ((فَانْتَقَمْنا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْناهُمْ فِي الْيَمِّ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآياتِنا وَكانُوا عَنْها غافِلِينَ )) .

الخطوة السابعة : حقيقة إلهية قرآنية

لأهمية القضية وخطورتها ولتوضيح المطلب وترسيخه فلا بأس من تشخيص وإبراز وتأكيد الحقيقة القرآنية الإلهية اليقينية القطعية ومفادها أن فرعون لم يتلفظ ولم يقل آمنت عندما أنفلق البحر، وان تلفظه وقوله آمنت لم يكن مترتباً على معجزة انفلاق البحر ، أي أن معجزة انفلاق البحر ليست هي السبب وليست هي الدافع وليست هي الملجيء والمُجبِر لفرعون بأن يقول آمنت بل أن الحقيقة القرآنية الإلهية اليقينية القطعية مفادها أن فرعون بقي واستمر على عناده واستكباره وبغيه وظلمه وعدوانه حتى بعدما رأى معجزة انفلاق البحر .
والآن أسأل نفسك أيها العاقل هل عندك شك في هذه الحقيقة الإلهية القرآنية اليقينية القطعية ؟
أو أن الصورة والحقيقة واضحة جلية يقينية قطعية بديهية ؟ والجواب واضح لكل عاقل ليسأل نفسه العاقل : لو كان فرعون قد آمن عندما رأى معجزة انفلاق البحر وهو بكامل امتيازاته ومناصبه وجيشه وكان قد ارتدع عن اتباع ومطاردة موسى (عليه السلام ) وأصحابه ، فهل يُعقل أن الله تعالى لا يقبل توبته وهل هذا من العدل ؟!! علماً أنه لا يوجد في الآيات الشريفة ما يشير الى وجود المانع عن قبول إيمانه لو كان قد تاب وأعلن إيمانه وارتدع وانتهى عندما شاهد معجزة انفلاق البحر وقبل ان يدخل البحر ويدركه الغرق .

الخطوة الثامنة : تأكيد .... تجرد .... يقين
قبل الانتقال للخطوات اللاحقة أقول لك أيها القارئ العاقل المنصف :-
مرة ثانية وثالثة ورابعة وأكثر..... أسأل نفسك بعد ان تتجرد عن كل هوى ونفس أمارة ووساوس شيطان وتشكيكات إبليس ودنياه وفتنه ، وبعد أن تخلص النية لله تعالى وتتحلّى بالصدق والشجاعة والتسليم للحق وحكم الله تعالى ، بعد كل ذلك وغيره ، أسأل نفسك وكرر السؤال هل يوجد شك في الحقيقة الإلهية القرآنية القطعية اليقينية التي مفادها أن فرعون لم يؤمن ولم يتلفظ ولم يقل آمنت عندما رأى معجزة انفلاق البحر ، وان معجزة انفلاق البحر لم تلجيء ولم تُجبِر فرعون على أن يقول آمنت ، وأن معجزة انفلاق البحر لم تكن السبب والدافع لأن يقول فرعون آمنت ، بل عاند واستكبر ونزل ودخل البحر لمطاردة موسى (عليه السلام) ، بل الذي دفعه الى قول آمنت هو الغرق وإدراكه الغرق وأمارات وعلامات الموت؟
بالتأكيد الجواب واضح بأنه لا يوجد أي شك في تلك الحقيقة اليقينية القطعية الجلية الواضحة البديهية ، نعم لا يوجد أي شك ما دام السائل لنفسه إنسان يحترم إنسانيته ويحترم عقله الذي ميزه الله تعالى به عن البهائم .


الخطوة التاسعة : قطع خيط المكر والخداع

مع شديد الأسف وكل الاعتذار.... لكني مضطر لأن أقول بعد الصلاة والسلام على محمد وآل محمد وقائم آل محمد ((اللهم صلِّ على محمد وآل محمد وعجل فرج قائم آل محمد)) لنستحضر نفس السؤال السابق ونفس الحقيقة الإلهية القرآنية اليقينية ونفس الجواب بالقطع واليقين الذي لا يشوبه شك أبداً........
واضطراري يرجع الى أني أريد أن أوصل الفكرة لأبسط إنسان مهما كان مستواه الذهني والفكري متدنياً وضحلاً كي ألزمه الحجة التامة فلا يبقى أي مجال للمكر والخديعة والغرور .

الخطوة العاشرة : الخروج عن العقل والإنسانية

وبعد كل ذلك هل يمكن أن نتصور إنساناً يحترم عقله وإنسانيته يرفض وينكر تلك الحقيقة الإلهية القرآنية الواضحة الجلية التي لا تخفى على كل عاقل وكل إنسان مهما كان مستواه الفكري والذهني؟
الجواب واضح وجلي بأنه لا يمكن تصور ذلك ، فالذي يرفض وينكر تلك الحقيقة الإلهية القطعية الجلية الواضحة ، فهو إنسان غير عاقل وخارج عن الإنسانية .


الخطوة الحادية عشرة : العجب ... وكل العجب

لكن .... العجب ..... العجب ..... العجب ...... وكل العجب ...... نجد شخصاً مدّعياً يقلب الموازين والحقائق ويتنصل ويخرج عن الإنسانية ويتمرد على المنطق والعقل والعرف بإنكاره تلك الحقيقة القرآنية الإلهية .......، بادعائه أن فرعون قال آمنت عندما رأى معجزة انفلاق البحر ، وأن معجزة انفلاق البحر هي السبب وهي التي ألجأت وقهرت فرعون لأن يقول آمنت .
ففي كتاب إضاءات من دعوات المرسلين ج3 القسم الثاني :
قال المدّعي [[إضاءة....... بعد أن عرفنا وجود قانون إلهي لمعرفة خليفة الله في أرضه وهو مذكور في القرآن الكريم بل وجاء به كل الأنبياء والمرسلين(عليهم السلام) ويوسف(عليه السلام) ..
أما المعجزة المادية فهي لا يمكن أن تكون وحدها طريق لإيمان الناس بل الله لا يرضى بهكذا إيمان مادي محض .
ولو كان يُقبل لقُبل إيمان فرعون بعد أن رأى معجزة مادية قاهرة لا تؤول وهي انشقاق البحر ورأى كل شق كالطود العظيم ولمسه بيد فقال ءآمنت...]]
لاحظ أيها القارئ العاقل ، لاحظ أيها المنصف أيها الإنسان السوي .
لاحظ كيف أنه فرّع قول فرعون آمنت حيث قال المدعي [[ فقال ءآمنت]]
فرّعه على انشقاق البحر ورؤية فرعون للمعجزة ولمسه لها بيده...، وعبّر عنها بأنها قاهرة لا تؤول ، وهذا الفهم للآيات القرآنية ومعانيها يخالف الحقيقة الإلهية اليقينية التي أثبتناها وبهذا يكون المدّعي قد خالف العقل والعقلاء وخالف العرف وأهل العرف وخالف الإنسان السويّ والإنسانية وخالف القرآن وآياته ومعانيه الضرورية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حب المرجعية .. حكاية ترويها لنا عشائرنا الأصيلة