الاثنين

الصَرْخيُ الحَسَني هاشميُ النَسَب ,,فطُوبَى لأَصْلٍ وَلِفَرْعٍ حازَ منه إنتِسابا -

الصَرْخيُ الحَسَني هاشميُ النَسَب ,,فطُوبَى لأَصْلٍ وَلِفَرْعٍ حازَ منه إنتِسابا - 
صورة: ‏من يشكك في نسب السيد الصرخي الحسني فليؤكد نسبه وأصله

من يشكك في نسب السيد الصرخي الحسني فليؤكد نسبه وأصله قال رسول الله صلى الله عليه وعلى أله وسلم ( لعن الله من دخل النسب ومن خرج من النسب ) صدق رسول الله صلى الله عليه وعلى أله وسلم وهنا لنا رؤية في هذا الكلام البليغ عن الرسول الاعظم صلى الله عليه وعلى اله وسلم ومن بين ما يشير اليه الكلام هو حماية وحصن منيع للحفاظ على النسب الشريف وعدم السماح للدخلاء للتسلل والعمل تحت غطاء شرعي للنسب الشريف فمن كان ينسب الى الرسول الاكرم ولا يحمل من اخلاقه شيئا ولا يعمل بعمله صلوات الله عليه ولا يعمل بوصايا وكلام وتشريعات الرسول في أي أمر صغيرا كان أو كبيرا فهذا ملعون حسب قانون رسول الله صلى الله عليه وعلى أله وسلم هذا فما بالك من لم يكن يرجع الى رسول الله في نسب ويدعي أنه سيد أو مرجع أو علامة أو حتى شخص عامي ويعمل خلاف ما كان يعمل به ويوصي به ويدعو اليه رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم فهذا مشمول باللعنة أكثر وأكبر من سابقه

وفي المقابل نجد أن هؤلاء يرمون بالتهم والاكاذيب والطعن بمن يحمل نسب رسول الله صدقا ويعمل بما جاء به الرسول حرفيا ولا تأخذه في الله لوم...ة لائم ولا يجامل ولا يهادن على حساب الحق والدين والمذهب والشريعة الاسلامية

لنرى مثل هكذا نماذج سيئة تحسب نفسها في نسب مزيف الى رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم نرى هكذا نماذج تشن حملات تلو الحملات ضد كل مصلح ومرجع عامل صادق ناطق بالحق هذا الحملات تبدا بالتشكيك في نسبه كونه يرجع الى رسول الله بل والتشكيك في كونه حتى ذو ولادة شرعية صحيحة كما شاهدنا هذا مع السيد محمد صادق الصدر قدس سره الشريف وما لاقاه من المشكيين والمنافقين ممن يتصدر الزعامة انذاك كذبا وزورا علما ان هؤلاء المشككين يحملون ما نعتوا به السيد الصدر من كونهم من دون نسب أو حسب أو حتى لكون بعظهم حتى غير شرعي الولادة ليشكك هؤلاء وينعتون غيرهم بما يحملوه هم من اوصاف ونعوت

وفي المقابل نجد أن هؤلاء يرمون بالتهم والاكاذيب والطعن بمن يحمل نسب رسول الله صدقا ويعمل بما جاء به الرسول حرفيا ولا تأخذه في الله لوم...ة لائم ولا يجامل ولا يهادن على حساب الحق والدين والمذهب والشريعة الاسلامية 
لنرى مثل هكذا نماذج سيئة تحسب نفسها في نسب مزيف الى رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم نرى هكذا نماذج تشن حملات تلو الحملات ضد كل مصلح ومرجع عامل صادق ناطق بالحق هذا الحملات تبدا بالتشكيك في نسبه كونه يرجع الى رسول الله بل والتشكيك في كونه حتى ذو ولادة شرعية صحيحة كما شاهدنا هذا مع السيد محمد صادق الصدر قدس سره الشريف وما لاقاه من المشكيين والمنافقين ممن يتصدر الزعامة انذاك كذبا وزورا علما ان هؤلاء المشككين يحملون ما نعتوا به السيد الصدر من كونهم من دون نسب أو حسب أو حتى لكون بعظهم حتى غير شرعي الولادة ليشكك هؤلاء وينعتون غيرهم بما يحملوه هم من اوصاف ونعوت 

وعليه المهم في الحديث هو بيان أسلوب التسقيط والتشكيك والذي يستخدمه مخضرمي ومحتلي الحوزة الشريفة في النجف الاشرف من اجل عدم السماح لاحد من مزاحمتهم وكشف مستورهم وفضح سرائرهم التي أخفوها عن الملاء لكونهم لا يحملون من العلم والاخلاق شيئا وفارغين من أي محتوى وعلم ومثل هؤلاء لا يعلمون أنهم يرشدون الناس الى طريق الحق والصلاح من حيث لا يشعرون ليكونا مصداقا لقوله تعالى ( وأكثرهم للحق كارهون ) فالكاذبين والباطلين والمخادعين والمنافقين كلهم يكونون من ثوابتهم محاربة صاحب الحق بشتى الاشكال والحروب لانهم لا يطلقون أفترائاتهم وأكاذيبهم على بعضهم البعض ولكنهم يتفقون على محاربة صاحب الحق مجتمعين بشتى الحروب ومنها اطلاق الافترائات والاكاذيب
وفي المقابل نجد أن هؤلاء يرمون بالتهم والاكاذيب والطعن بمن يحمل نسب رسول الله صدقا ويعمل بما جاء به الرسول حرفيا ولا تأخذه في الله لوم...ة لائم ولا يجامل ولا يهادن على حساب الحق والدين والمذهب والشريعة الاسلامية 
لنرى مثل هكذا نماذج سيئة تحسب نفسها في نسب مزيف الى رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم نرى هكذا نماذج تشن حملات تلو الحملات ضد كل مصلح ومرجع عامل صادق ناطق بالحق هذا الحملات تبدا بالتشكيك في نسبه كونه يرجع الى رسول الله بل والتشكيك في كونه حتى ذو ولادة شرعية صحيحة كما شاهدنا هذا مع السيد محمد صادق الصدر قدس سره الشريف وما لاقاه من المشكيين والمنافقين ممن يتصدر الزعامة انذاك كذبا وزورا علما ان هؤلاء المشككين يحملون ما نعتوا به السيد الصدر من كونهم من دون نسب أو حسب أو حتى لكون بعظهم حتى غير شرعي الولادة ليشكك هؤلاء وينعتون غيرهم بما يحملوه هم من اوصاف ونعوت 
وحرب التشكيك هذه لم تنتهي بعد ضد المصلح والمرجع الحقيقي العامل الصادق الناطق الامر بالمعروف والناهي عن هذا السيد الجليل الذي ثبت نسبه الشريف قبل انم يلتحق بالحوزة الشريفة أبان عهد ولاية السيد الصدر في حياته والذي كان يدقق في النسب قبل ان يأمر بتعميم أي من طلابه ليتوشح السيد الصرخي الحسني دام ظله بعمامة سوداء لكون نسبه يعود الى رسول الله صلى الله عليه وعلى أله وسلم ولكننا بعد أستشهاد السيد الشهيد الصدر شنت حملات تلة الحملات التشكيكية في كون السيد الصرخي معمم بعمامة بيضاء أو سوداء فهل يعقل ان يكون السيد الصدر كان غافلا عن التأكد من نسب طلابه أم ماذا 
وعليه المهم في الحديث هو بيان أسلوب التسقيط والتشكيك والذي يستخدمه مخضرمي ومحتلي الحوزة الشريفة في النجف الاشرف من اجل عدم السماح لاحد من مزاحمتهم وكشف مستورهم وفضح سرائرهم التي أخفوها عن الملاء لكونهم لا يحملون من العلم والاخلاق شيئا وفارغين من أي محتوى وعلم ومثل هؤلاء لا يعلمون أنهم يرشدون الناس الى طريق الحق والصلاح من حيث لا يشعرون ليكونا مصداقا لقوله تعالى ( وأكثرهم للحق كارهون ) فالكاذبين والباطلين والمخادعين والمنافقين كلهم يكونون من ثوابتهم محاربة صاحب الحق بشتى الاشكال والحروب لانهم لا يطلقون أفترائاتهم وأكاذيبهم على بعضهم البعض ولكنهم يتفقون على محاربة صاحب الحق مجتمعين بشتى الحروب ومنها اطلاق الافترائات والاكاذيب
وحرب التشكيك هذه لم تنتهي بعد ضد المصلح والمرجع الحقيقي العامل الصادق الناطق الامر بالمعروف والناهي عن هذا السيد الجليل الذي ثبت نسبه الشريف قبل انم يلتحق بالحوزة الشريفة أبان عهد ولاية السيد الصدر في حياته والذي كان يدقق في النسب قبل ان يأمر بتعميم أي من طلابه ليتوشح السيد الصرخي الحسني دام ظله بعمامة سوداء لكون نسبه يعود الى رسول الله صلى الله عليه وعلى أله وسلم ولكننا بعد أستشهاد السيد الشهيد الصدر شنت حملات تلة الحملات التشكيكية في كون السيد الصرخي معمم بعمامة بيضاء أو سوداء فهل يعقل ان يكون السيد الصدر كان غافلا عن التأكد من نسب طلابه أم ماذا‏
الصَرْخيُ الحَسَني هاشميُ النَسَب ,,فطُوبَى لأَصْلٍ وَلِفَرْعٍ حازَ منه إنتِسابا النسب هو رابطة سامية وصلة عظيمة على جانب كبير من الخطورة، لذا لم يدعها الشارع الكريم نهبا للعواطف والأهواء تهبها لمن تشاء وتمنعها ممن تشاء، بل تولاها بتشريعه، وأعطاها المزيد من عنايته، وأحاطها بسياج منيع يحميها من الفساد والاضطراب، فأرسى قواعدها على أسس سليمة. ولقد حرص الإسلام حرصاً كبيراً على سلامة الأنساب ووضوحها، وما ذلك إلا لحفظ كرامة الإنسان، وبناء اسر وأجيال ومجتمعات مسلمة تنعم بالوحدة والمودة والسعادة والاستقرار. كما إن في معرفة النسب مندفعاً إلى مكارم الأخلاق، كما أن فيها مذدجراً عن الملكات الرذيلة، فمتى عرف الإنسان في أصله شرفاً، وفي عوده صلابة، وفي منبته طيباً.. فإنه عادة يأنف عن تعاطي دنايا الأمور وارتكاب الرذائل حيطة على سمعته من التشويه وحذراً على ذكره من ارتكاب العار، وتنزيهاً لسلفه من سوء الأحدوثة . وبعد أن طال أمد الطاعنين بالأنساب , والداخلين على الأنساب بغير نسب , خصوصاً وتحديداً آل البيت الهاشمي , حيث بدأوا يعلنون طعنهم لمن ينتسب لهذا البيت العريق جهاراً وأمام الملأ دون تحقيق أو توثيق , ولم يكلفوا أنفسهم بقراءة التأريخ والمراجعة العلمية المعتبرة وأحاديث نبينا وقدوتنا وشفيعنا بالدنيا والأخرة رسولنا الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم التي تنهي عن الطعن بالأنساب (( لعن الله الداخل بلا نسب والخارج منه بلا سبب )) . فبدأوا يتقولون على نسب " آل صرخة" بعدم إنتسابهم للسادة والشرافة وإنتماءهم للبيت النبوي الشريف , خصوصاً بعد أن تصدى لحمل عبئ ثقل المرجعية وبالأدلة العلمية الشرعية الأخلاقية سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني "دام ظله" , والتي تعتبر مرجعيته من المرجعيات التي أستطاعت بنجاح أن تشق منهجاً جديداً في تأريخ التشيع وأن تقدم أطروحات عملية لمشكلات معاصرة، و أن تفتح الباب أمام الفقه ليتحول الى عنصر متفاعل مع المجتمع، ومع الفقيه ليقترب لمقلديه أكثر فأكثر , فكثرت تبعاً لذلك ولإسباب أخرى حملات التسقيط , والتشويش , والتضليل , ورياح النفاق التي ارادت النيل منه من هنا وهناك , كان منها الطعن بنسبه الطاهر لذلك وجب علينا الرد على هؤلاء المنافقين والمضللين ... بذكر شجرة النسب الشريف التي ينتمي لها سماحته مع ذكر المصادر والأدلة التي تثبت نسبه " دامت بركاته " . *المرجع الصرخي الحسني : هو محمود بن عبد الرضا بن محمد بن لفته بن بلول بن حاوي بن حسن بن محمد بن غزال بن جنديل ين خليفة بن سلطان النجدي بن غالب بن رشيد بن خلف بن حسين بن جاسم بن أسود بن سلهب بن مشيرف بن درع بن مغصوب بن قتادة بن ادريس بن علي (قاضي المدينة) بن (صرخه) بن ادريس بن مطاعن بن عبد الكريم بن عيسى بن الحسين بن سليمان (أبي عبد الله) بن علي (أبي السلمية) بن عبد الله بن ابو جعفر محمد الثعلب بن عبد الله الأكبر بن محمد الأكبر بن موسى الثاني بن عبد الله الشيخ الصالح بن موسى الجون بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الإمام الحسن الزكي(عليه السلام) بن الإمام علي بن أبي طالب(عليه السلام) . ( شَجَرَةٍ طَـيِّبَةٍ أَصْلُهـا ثابِتٌ وَفَرْعُها فِي السَّماءِ ) * أدلـّة الـنسـب :- بعض الأدلة والشواهد ... أ – شهادة وتأييد العلماء :- 1 – السيد حسين بحر العلوم(قدس سره) . 2 – السيد محمد كلانتر (قدس سره) . 3 – السيد محمد علي الحمامي (قدس سره) . 4 – الشيخ بشير النجفي (دام ظله) . 5 – السيد علي السبزواري (دام عزه) . 6 – المؤرخ الشيخ باقر شريف القرشي . 7 – السيد علي الموسوي الواعظ / الكاظمية المقدسة. 8 – السيد جواد السيد هبة الدين الشهرستاني / متولي مكتبة الجوادين في الصحن الكاظمي . ب – شهادة النسابة والمؤرخين :- 9 – الاستاذ عباس الدجيلي . 10 – السيد عدنان القابجي . 11 – السيد شاكر البغدادي . 12 – السيد أحمد الفلوجي . 13 – السيد صادق الحلي . 14 – السيد وليد العريضي . 15 – رابطة آل البيت المجلس الأعلى للسادة الأشراف / في بيت المقدس / ختم الرابطة . 16 – السيد ناجي هاشم آل عزام الحسيني . 17 – ثامر عبد الحسين العامري . 18 – الشريف فتحي عبد القادر , أمين عام رابطة آل البيت / بيت المقدس . 19 – السيد جمال الراوي الرفاعي / جليس السجادة الرفاعية في العراق 20 – السيد أحمد العباسي الدوري مقرر الهيئة العربية لكتابة تاريخ الأنساب / نسابة بني العباس . جـ - الــمــصــادر :- 21 – بحر الأنساب / السيد أبو محمد الحسيني ركن الدين/ص43. 22 – شجرة النبوة وثمرة الفتوة السيد رضا الغريفي مخطوط . 23 – الصلي في الأنساب / السيد شمس الدين محمد الحسن الرسي ( ابن الطقطقي) مخطوط ص42 . 24 – تحفة الأزهار وزلازل الأنهار / السيد ضامن بن شدقم الحسني / مخطوط . 25 – موسوعة القباب المقدسة / جعفر الخليل / ج3 , قسم الكاظمين ط بغداد 1970م ص62 . 26 – بحر الأنساب (الكشاف) السيد بن العميدي النجفي , القاهرة 1356هـ , ص 164 . 27 – عمدة الطالب في أنساب آل أبي طالب (السيد الداوودي) النجف 1961م ص141 . 28 – الكامل في التاريخ , ابن الأثير , بيروت 1965م ج 12 ص141 29 – الدرر السنية في الأنساب الحسنية والحسينية / السيد أحمد البرادعي . 30 – شذرات الذهب في أخبار مَنْ ذهب / إبن العماد الحنبلي / ط القاهرة 1350هـ / ج5 ص 76 . 31 – المختصر في أخبار البشر/ السلطان أبو الفداء/ اسطنبول/1286هـ/ ج3 ص 127 . 32 – تتمة المختصر فـي أخبار البشر / ابن الوردي الشافعي / ط , نجف / ج6 ص206 . 33 – طرفة الأصحاب في معرفة الأنساب / السلطان الملك الأشرف / عمر الرسولي / دمشق 1949هـ / ص 105. 34 – الأنجم الزاهرة في أنساب العترة الطاهرة / المجلد الثاني / مخطوط / عباس محمد الدجيلي . 35 – سبائك الذهب في معرفة قبائل العرب ص79 . 36 – التراث الشعبي / عدد أول / 1981 م / العشائر العربية في اقليم الأحواز / عبد الجبار محمود السامرائي . 37 – تاريخ العمارة وعشائرها / عبد الكريم النداوي / 1961 م / ص83 . 38 – تاريخ القبائل العربية في عربستان . 39 – ميسان وعشائرها / عقيل عبد الحسين المالكي. 40 – المجموعة المشجرة في الأنساب المطهرة / السيد عدنان عيسى القابجي / النجفي / مخطوط . 41 – الدوحة الهاشمية في بلاد الرافدين وشرق الاردن . 42 – الدرر البهية في أنساب عشائر النجف العربية / ج3 / العلويون / قسم2 / عباس محمد الدجيلي . 43 – نهاية الارب في معرفة قبائل العرب / للقلقشندي / تحقيق الشيخ الخاقاني . 44 – آل البيت في بلاد الرافدين / الشريف فتحي عبد القادر سلطان / أمين عام رابطة آل البيت / بيت المقدس . 45 – الموسوعة الوافية لأنساب آل البيت / الشريف فتحي عبد القادر . 46 – الشذور الذهبية / مخطوط / السيد محمد صادق بحر العلوم. لِلَّهِ غُصْنٌ نَشا مِن رَوْحِ مَكرُمَةٍ ** طابَت لَنا مِنهُ أَغصانٌ وَأَثْمارُ عِرقٌ كَريمٌ وَأحسابٌ مُؤثَّلةٌ ** بِمثلِها أُحْرِزَت لِلمَجدِ أَخطارُ ونعم الحسب والنسب لهذه الشخصية الفذة التي مثلت رمزاً ومرجعاً من مراجع المسلمين , الذي له فكره الخاص المنطلق من مدرسة الرسول وأهل البيت عليهم السلام ..مرجع أثار واغاض الكثير والكثير من أعداء الإسلام والسلام والإنسانية , وكان محط الأنظار في اكثر من موقف وعادة الرجال تعرف بمواقفها.. فهو ليس بعالم صنعته الفضائيات أو الصحف اوالإعلام..وإنما أفكاره ورؤيته الإسلامية وطيبته وتواضعه جعلت منه رجل يحسب له ألف حساب
. فيديو النسب الطاهر على هذا الرابط
: http://www.youtube.com/watch?v=feY1NR3fefk
- See more at: http://arabsolaa.com/articles/view/135769.html#sthash.1VedOyoo.dpuf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حب المرجعية .. حكاية ترويها لنا عشائرنا الأصيلة